Home » » سياحة إسبانيا

سياحة إسبانيا



 إسبانيا

/

السياحة في إسبانيا: دولة غاية في الجمال، سياحتها من الأكثر تطورًا في العالم. تجمع الجبال والهضاب والسواحل والشواطئ والجزر الجميلة في أكثر من بحر ومحيط. طعامها شهيّ وثقافتها عريقة وحضارتها غاية في التنوع.
مقدمة إسبانيا قبل السفر إلى إسبانيا الدليل السياحيّ لإسبانيا
مدن إسبانيا

برشلونة
مدريد
إشبيلية
قرطبة
سان سباستيان
غرناطة
بالما دي مايوركا
لجميع مدن إسبانيا
فنادق في برشلونة
ظهرها للجبال وصدرها مفتوح لكل سائح وسائحة


برشلونة، إسبانيا
تاريح الوصول
21/07/2016
تاريخ المغادرة
22/07/2016
  اغلاق
ألما برشلونة
       
9.3 ممتاز 317 تقييم
أنبا بيد آند بريكفاست دولكس
     
9.3 ممتاز 116 تقييم
هوتل دو بلاسا ريال
       
9.3 ممتاز 173 تقييم
اوليفيا بالميس هوتل
     
9.4 ممتاز 717 تقييم
 شقق فندقية في برشلونة
شقق فندقية
 ارخص فنادق في برشلونة
ارخص فنادق
 5 نجوم في برشلونة
5 نجوم
 4 نجوم في برشلونة
4 نجوم
 3 نجوم في برشلونة
3 نجوم
إلى حجز فنادق في برشلونة
مقالات إسبانيا

10 معلومات مهمة عن جزر السييس السرية!
هل ترغب برحلة عنوانها الإثارة والتشويق والجمال؟ تعرّف على جزر السييس المذهلة التي لا يعرفها الكثير من المسافرين، لا تكتم هذا السرّ بعد اليوم!
أهم المعالم الاسلامية في اسبانيا.. الأندلس حاضرة في القلب والواقع!
تعرّفوا على أهم المعالم الإسلامية في اسبانيا والتي تحولت اليوم إلى مزارات ووجهات سياحية لآلاف السياح سنويا، مساجد وقصور وقلاع إسلامية مازالت صامدة
غرناطة، جوهرة العمارة الإسلامية في الأندلس
جوهرة الأندلس كما لم تعرفوها من قبل!
رحلة 5 أيام إلى مدينة برشلونة
برشلونة في 5 أيام
رحلة السفر ثلاثة أيام إلى مالقة ورندة في الأندلس
رحلة السفر ثلاثة أيام إلى مالقة ورندة في الأندلس فرصة لتجربة رائعة وإستجمامية في الأندلس!
نصائحنا لمباراة ديربي مدريد
ديربي مدريد كما لم تعرفوه من قبل!
لجميع مقالات إسبانيا
خارطة إسبانيا

إحداثيات موقع إسبانيا (40.46367,-3.74922)

100 km
Leaflet | CartoDB attribution
CartoDB
مقدمة إسبانيا

هل تتسائلون عن الأسباب التي تجعل السياح يتهافتون على السفر إلى إسبانيا؟ شاهدوا الفيديو!

منذ فجر التاريخ وهذه الرقعة من الأرض مكان للتأثيرات والاحتلالات والصراعات، ولكنها في نفس الوقت مكزر ثقافي وحضاريّ هائل استوعب الكثير من الحضارات وثقافات الشعوب، ومن بينها الحضارة العربية التي تمثلت في الأندلس التي امتدت على النصف الجنوبي تقريبًا من إسبانيا التي نعرفها اليوم، وتأسست فيها مدن عريقة مثل قرطبة وإشبيلية وغرناطة. وقد كان الإسبان على قدرٍ كافٍ من الحكمة كي يحافظوا على هذه الآثار والمدن والكنوز المعمارية التي تحتويها، وهي اليوم من أهم عناصر الجذب السياحيّ في إسبانيا قاطبة.

إسبانيا هي الدول الثالثة في العالم من حيث عدد السياح، بعد فرنسا والصين. وتُعتبر منطقة كاتالونيا أكثر مناطق إسبانيا سياحة، وبعدها جزر البليار (ميورقة، منورقة، إيبيزا وفورمينتيرا)، وجزر الكناري ثم الأندلس.

قبل السفر إلى إسبانيا

يبلغ عدد سكان إسبانيا اليوم قرابة 46 مليون نسمة، حيث تتجمع غالبية السكان في المنطقة الحضرية (متروبولين) التابعة لمدريد، وعلى طول السواحل، كما تركز الكثير من الإسبانيين في الجزر التابعة للمملكة الإسبانية مثل تنريف ومايوركا. ويشكل الإسبان الأصلانيون قرابة 90% من السكان، فيما يشكل المهاجرون قرابة 10%، غالبيتهم من رومانيا والمغرب والأكوادور وكولومبيا، حيث تعتبر إسبانيا ثاني دولة في أوروبا من حيث نسبة المهاجرين فيها (بعد قبرص).


الدليل السياحيّ لإسبانيا

ترتبط الطرق والشوارع الإسبانية بشبكة مركزية حيث توجد ستة طرق سريعة تصل بين مدريد وإقليم الباسك وكتالونيا وبلنسية وغرب الأندلس (أندلوسيا) وإكستريمادورا وغاليسيا. كما تمتد الطرق السريعة على سواحل الأطلسي (فيرول إلى فيغو) وكانتابريا (أوفييدو إلى سان سيباستيان) والمتوسط (جيرونا إلى قادس). وتشكل القطارات عصبًا مواصلاتيًا مركزيًا في الحياة الإسبانية، حيث تعمل قطارات فائقة السرعة بين مالقة وإشبيلية ومدريد وبرشلونة وبلد الوليد. على مستوى النقل الجوي، يشكل مطار مدرير (باراخاس) أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا (المرتبة 11 على مستوى العالم)، كما يبرز مطار برشلونة (ال برات) كمطار دولي مكثف. وتوجد مطارات أخرى في كناريا الكبرى ومالقة وبلنسية وإشبيلية ومايوركا واليكانتي وبلباو.

تعمل الهواتف الخلوية في إسبانيا حسب نظام GSM، ويمكن التحدث عبر هاتفك الشخصي في إسبانيا عبر شراء بطاقة SIM مدوفوعة سلفًأ لأنها أرخص الوسائل المتاحة. أما الشركات العاملة في المجال فهي: BT Mobile، Orange España، Pepephone، Simyo، Template:Spanish mobile operators، Vodafone Spain، Yoigo.



إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات: