Home » » بعد التأهل التاريخي..10 أشياء يجب أن تعرفها عن أيسلندا "أغرب بلاد العالم"

بعد التأهل التاريخي..10 أشياء يجب أن تعرفها عن أيسلندا "أغرب بلاد العالم"



حقق المنتخب الأيسلندي أكبر مفاجأت البطولة بعدما نجح في الإطاحة بانجلترا من ثمن النهائي، ليحقق إنجاز تاريخي بالوصول إلي ربع النهائي.
الغريب ان المنتخب الأيسلندي تأهل كثاني المجموعة الخامسة متفوقا على المنتخب البرتغالي، بل جاء ثانيا بفارق الأهداف فقط عن منتخب المجر متصدر المجموعة، لتصبح تلك البلد الصغير محل حديث العالم، وأليك بعض الأشياء التي لا تعرفها عن أيسلندا التي ذكرتها الصحف العالمية:
هى أصغر بلد من حيث المساحة وعدد السكان تشارك في يورو 2016، حيث يبلغ عدد مواطنيها 332559 ألف نسمة.
إذا كنت من عشاق مواقع التواصل الإجتماعي فلابد أنك قد شاهدت فيديو لاحتفالات غريبة لأحد الفرق بطريقة فكاهية..المفاجأة أن هذا الفريق من أيسلندا اسمه ستيارنان، ومن المعروف عنه فن الاحتفالات من دراجة هوائية وقناص وصيد السمك!

الدعابة التي نشرها الإعلامي الإنجليزي جاري لينكر عن فوز بلد البراكين به أكثر من اللاعبين جملة صحيحة، أيسلندا بها 120 لاعب محترف وعدد الجبال التي بها نشاط بركاني بها يصل إلي 126.

أكثر من 26 ألف أيسلندي انتقلوا إلي فرنسا من أجل تشجيع المنتخب في يورو 2016 سواء من المدرجات أو الشاشات العملاقة.
من المعروف عن البلد امتلأها بالأغنام والخرفان ويصل عددهم إلي 600 ألف أى ضعف عدد السكان.
أيسلندا لديها فرصة تاريخية للصعود إلي كأس العالم، خاصة أن مجموعتها ليست صعبة فهي مع فرق كرواتيا وأوكرانيا وتركيا وفنلندا وكوسوفو.
يوجد بأيسلندا ظاهرة نادرة وهى عدم وجود نمل في البلاد بدون وجود أى سبب علمي لتلك الظاهرة إن كان البعض يرجع ذلك لشدة البرودة.
نشر الرياضي والممثل الإيسلندي، بطل مسلسل "صراع العروش"، هافثور بيورنسون، شريط فيديو يتوعد فيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتحطيم رأسه في حال تسجيله هدفا بمرمى منتخب أيسلندا.
القيمة السوقية للمنتخب حسب موقع "ترانسفير ماركت" أقل من فرق ضعيفة المستوي بالليجا مثل لاس بالماس ورايو فاليكانو.
هل تعلم أن 99.8% من سكان أيسلندا شاهدوا المباراة التاريخية ضد انجلترا بثمن نهائي اليورو.

إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات: