Home » , » "عدوى" المأكولات العربية والشيشة تنتقل إلى مونتريال الكندية

"عدوى" المأكولات العربية والشيشة تنتقل إلى مونتريال الكندية



رغم تشديد القوانين ضد التبغ والسجائر في كندا، فإن الشيشة (أو الأرجيلة كما يسميها أهل الشام) تشهد انتشاراً واسعاً في مدينة مونتريال منذ عدة سنوات.
الشيشة لم تقطع هذا الطريق الطويل من الشرق إلى أقصى الغرب وحيدةً، بل رافقتها العديد من المأكولات العربية كالشاورما والكسكس، والتي تشهد إقبالاً ملحوظاً من الكنديين المعروفين بانفتاحهم على الثقافات الجديدة.





في وسط مونتريال المتحدثة بالفرنسية تبرز سلسلة مطاعم “الباشا" اللبنانية الشهيرة، وهي تقدم المأكولات العربية كالشاورما، والفلافل، والحمص، والكسكس وغيرها من المأكولات السريعة. وقد لاقت هذه الأطباق إقبالاً كبيراً لدى مرتادي هذه السلسلة.
محمد - أحد العاملين في مطاعم “الباشا” -، تحدث لـ "هافينغتون بوست عربي" قائلاً إن المطعم قريب من جامعة كيبيك، لذا فإن الطلبة هم أكثر المرتادين، "إضافةً إلى أن أسعارنا تنافسية ومن الممكن تناول كمية جيدة من الطعام مقابل نحو 10 دولارات".
وعن جنسية الزبائن، قال محمد "تتردد كافة الجنسيات على المطعم، وهناك الكثير من الطلبة الكنديين والأجانب الذين يعشقون المطبخ الشرقي. نجحنا في استقطاب الزبائن من خلال الطبق اليومي، والذي يضم عدداً من الأطعمة والمشروبات، كما تمّتَ إضافة الكسكس إلى قائمة المأكولات نظراً لتردد الكثير من المغاربة".



ولدى سؤال إحدى الزبائن - وتدعى ماريانا -، قالت إنها تتردد على المطعم الشرقي مرتين في الأسبوع، لأنها تعشق الشاورما. وأضافت أنها منذ تذوقت هذا الطبق أصبحت مدمنة عليه، وكثيراً ما تدعو صديقاتها لتجربته معها.
إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات: