Home » , » هدى هو مصير عائلة الطفل السوري آيلان

هدى هو مصير عائلة الطفل السوري آيلان

وافقت دوائر الهجرة الكندية على منح حق اللجوء لعائلة الطفل السوري آيلان، الذي أثارت صورته ميتا على شاطىء تركي تعاطفا عالميا، وفق ما قالت عمته تيما الكردي لقناة سي بي سي الكندية.

منحت كندا حق اللجوء لعائلة الطفل السوري آيلان الكردي الذي أثارت صورة جثته على شواطئ تركيا صدمة عالمية، وفق ما أعلن تلفزيون سي بي سي الكندي الجمعة.




وووفق ما أفادت تيما الكردي عمة آيلان التي تعيش قرب فانكوفر (غرب) فإن دوائر الهجرة الكندية أبلغتها ب"الموافقة" على منح عم آيلان وزوجته وأولادهما الخمسة حق اللجوء، مضيفة أن "هذا الأمر سيتم"، لافتة إلى أن دوائر الهجرة "ستتولى نقلهم".
وكانت أسرة آيلان عدلت عن طلب اللجوء في كندا بعد رفض ملف عمه وزوجته وأولادهما الخمسة. وبعدها، قرر ذوو آيلان سلوك طريق محفوفة بالأخطار ما أدى إلى وفاة الطفل وشقيقه ووالدتهما. وكان الناجي الوحيد عبدالله والد إيلان.



وأوضحت عائلة الكردي لقناة سي بي سي أن السلطات الكندية رفضت طلب لجوء عم آيلان لاستحالة تقديم جواز سفر صالح والإثبات رسميا أن أسرته دخلت تركيا. وصرح عبدالله الكردي في تحقيق أجرته سي بي سي وسيبث مساء الجمعة "كنت غاضبا على الحكومة (الكندية). لكن شعوري تغير الآن
وتقيم كندا اعتبارا من الأسبوع المقبل جسرا جويا لنقل عشرة آلاف لاجىء سوري بحلول نهاية كانون الأول/ديسمبر، و15 ألفا آخرين في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير.
إذا أعجبك الموضوع اضغط هنا, أو ضع إيميلك هنا ليصلك كل الجديد

0 التعليقات: